ثقافة وفنون

الاحتفال بالسنة الأمازيغية بتيزنيت‎ ليلة 12 يناير القادم.

استطاعت جماعة تيزنيت بساكنتها ومجتمعها المدني وهيئاتها ومؤسساتها الإقليمية والمحلية أن ترسخ لنفسها موقعا أوليا ضمن المدن الرائدة وذات الإشعاع الوطني والدولي في العديد من المجالات الثقافية والفنية. وأعدت لهذا الغرض جدولا سنويا للأحداث الكبرى الفنية والثقافية التي صارت تقليدا يتم الإعداد له وتهيئ ظروف نجاحه وتجدده بتعاون مع ساكنة المدينة ومختلف شركاء الجماعة.

ومن أبرز الأحداث الثقافية الكبرى التي دأبت الجماعة على تخليدها سنويا الاحتفال برأس السنة الأمازيغية، وهكذا ستخلد جماعة مدينة تيزنيت كعادتها هذا الحدث المغربي ذي الأبعاد والدلالات الحضارية والتاريخية ليلة 12 يناير 2017.

هذه الدورة الخامسة التي ستخلدها الجماعة يوم 12 يناير 2017 ستشهد العديد من الأنشطة الاحتفالية والثقافية والفنية لإبراز الدلالات الحضارية والهوياتية لهكذا ذكرى، نستقبل معها سنة 2967 الأمازيغية.

إن جماعة تيزنيت وبتعاون مع ساكنة المدينة ومجتمعها المدني وهيئات ومؤسسات المدينة والإقليم عازمة على تخليد الحدث الكبير الذي أصبحت مدينة تيزنيت رائدته وطنيا عبر الأنشطة الثقافية والسهرات الفنية التي يتابعها الجميع ليلة 11 يناير من السنة ومع إطلالة اليوم الأول من سنة 2967 الأمازيغية.

فهنيئا لساكنة المدينة والوطن بهذا الحدث الكبير وكل عام والمغاربة بألف خير.

“أسكاس أماينو”

رئيس الجماعة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أرسل رسالة عبر تطبيق Messenger الخاص بك
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock