ثقافة وفنون

الجمعيات المسرحية المحترفة بمدينة أكادير تشكو الإقصاء…

نحن الجمعيات المسرحية المحترفة بمدينة أكادير الموقعة أسفله، نرفع إلى علم الرأي العام المسرحي بمدينة أكادير وجهة سوس ماسة وعلى المستوى الوطني وإلى الجهات المسؤولة والداعمة لمهرجان تيميتار، بأن هذا المهرجان في دورته الرابعة عشر 2017 برمج عرضين مسرحيين في إطار أنشطته الموازية دون تعميم خبر تقديم طلبات المشاركة على مختلف الفرق المسرحية الجهوية الفاعلة والعاملة على ساحة المسرح جهويا ووطنيا ودوليا، الشيء الذي أثار شكوك واستياء عدد من الفرق المسرحية بشأن صياغة برمجة المسرح في هذه الدورة. وهذا ما دفعنا لصياغة هذا البلاغ، مطالبين الجهات المعنية بتحمل مسؤوليتها في هذه المنزلقات وما يمكن أن يترتب عنها من تفاعلات. علما أن مهرجان تيميتار يمكن اعتباره آلية من آليات تفعيل استراتيجية التنمية الثقافية بما فيها الإبداع المسرحي لخدمة الإنسان وقيمه الحضارية على مستوى جهة سوس ماسة بالدرجة الأولى.
وضمن هذا السياق نؤكد بأننا بموقفنا هذا لا نهدف المس بالفرقتين المسرحيتين المبرمجتين وإنما نكن لهما كل الاحترام والتقدير.
في الختام نرفع إلى كل المؤسسات المسؤولة بجهة سوس ماسة بالعمل على تمكين المسرح والمسرحيين من المساهمة في التنمية الثقافية والفنية والاقتصادية والاجتماعية لمنطقتنا، اعتبارا أن المسرح هو الآخر دينامية فعالة في إنتاج قيم الازدهار والتمدن.
توقيع:
فرقة دراميديا، فرقة بصمات الفن، مسرح أونامير وفرقة ومضات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أرسل رسالة عبر تطبيق Messenger الخاص بك
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock