الأخبار الوطنية

القمر الصناعي محمد السادس- أ: المغرب أصبح قوة في مجال الفضاء

كتب الموقع الإلكتروني المكسيكي (صوت العربي) أن القمر الصناعي المغربي لمراقبة الأرض “محمد السادس- أ”، الذي قامت بإطلاقه مؤسسة “فيغا”، سيمكن المغرب من أن يصبح “قوة” في مجال الفضاءوأشار الموقع الإلكتروني في مقال تحت عنوان “المغرب يطلق أول قمر صناعي له في مجال المراقبة الفضائية”، إلى أن المملكة أصبحت تتوفر على وسيلة تكنولوجية عالية الدقة ستمكنها من مراقبة مجالها الترابي على نحو أفضل وكذا تدبير مواردها و ديناميتها التنموية بصورة مثلى.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذا القمر الصناعي سيتيح، كذلك، تسريع تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتنمية السوسيو اقتصادية، من خلال تدبير أفضل لأنشطة متعددة تشمل الخرائطية والمسح الطوبوغرافي، وتهيئة التراب، وتتبع الأنشطة الفلاحية، وتدبير والوقاية من الكوارث الطبيعية، ورصد التطورات البيئية والتصحر، فضلا عن مراقبة الحدود والساحلوخلص إلى أن الأمر يتعلق بقفزة نوعية تؤكد مجددا ريادة المملكة على الصعيدين الإقليمي والقاري، وتكرس ولوجها الى دائرة البلدان التي تملك هذا النوع من التكنولوجيا.

وقد تم وضع هذا القمر الصناعي، الذي قام بتطويره الكونسورسيوم “تاليس إلينيا سبيس” كوكيل و”إيرباص” لفائدة المغرب، على المدار “إس. إس. أو هيليوسانكرون”، وذلك خلال مهمة دامت 55 دقيقة و33 ثانية من إقلاع الصاروخ إلى انفصال القمر الصناعي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أرسل رسالة عبر تطبيق Messenger الخاص بك
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock