خارج الحدود

المقاومة الفلسطينية ترد على الغارات الإسرائيلية برشقات من الصواريح أصابت بها مستوطنات غلاف غزة.

شن الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم السبت 14 يوليوز الجاري، عدة غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية وأرض زراعية بقطاع غزة، فيما ردت المقاومة برشقات صاروخية على مستوطنات الغلاف.

وأفاد وسائل إعلامية فلسطينية من قطاع غزة، أن دمارا كبيرا خلفته ثلاثة صواريخ على الأقل استهدفت بها طائرات الاحتلال موقع “صلاح الدين” التابع لكتائب القسام بالقرب من جسر وادي غزة وسط القطاع.

كما استهدف الطيران الحربي موقعا لـ”القسام” بمدينة رفح قرب الحدود الفلسطينية المصرية، وأرضا زراعية شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة، وموقعا للمقاومة قرب أبرج العودة شمال قطاع غزة، وموقعا غرب مدينة غزة.

أما في شمال القطاع، فقد قصفت طائرات الاحتلال موقعًا للمقاومة قرب القرية البدوية، وآخر شرقي بيت لاهيا بنحو عشرة صواريخ على ثلاث مرات. كما استهدفت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية أرضاً فارغة قرب الجامعة الأمريكية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

 واستهدفت طائرات الاحتلال أرضاً زراعية خلف مسجد خديجة في حي التفاح شرق مدينة غزة، دون وقوع إصابات.

وأشارت تلك الوسائل الإعلامية، أن مصادر طبية أكدت على عدم وقوع إصابات بشرية جراء القصف، فيما تضررت منازل المواطنين جراء شظايا صواريخ الاحتلال.

وبعد هذا القصف بدقائق أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية جديدة صوب مستوطنات غلاف غزة، ودوّت صافرات الإنذار في معظمها فيما فشلت القبة الحديدية في اعتراض صواريخ المقاومة دائما حسب الوسائل الإعلامية من داخل قطاع غزة.

هذا وقالت مصادر إعلامية إسرائيلية، أن ثلاث مباني في مستوطنات “نتيف عهسرا وأشكول” جنوب فلسطين المحتلة أصيبت بصواريخ المقاومة من غزة.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية، شنت قبل فجر اليوم السبت حسب التوقيت المحلي الفلسطيني، سلسلة غارات استهدفت مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فيما ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق رشقات صاروخية صوب مستوطنات “الغلاف.

وأمر جيش الاحتلال الإسرائيلي المستوطنين في المستوطنات القريبة من “غلاف غزة”، بالبقاء قرب الملاجئ بسبب تجدد الاشتباكات بين المقاومين الفلسطينيين والجيش ظهر اليوم.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، بأن الجيش أمر المستوطنين من سكان المستوطنات المُحاذية لقطاع غزة، بالبقاء على بعد 15 ثانية من الملاجئ، بعدما تجددت الاشتباكات مع الفلسطينيين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أرسل رسالة عبر تطبيق Messenger الخاص بك
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock