أخبار الرياضة

بمشاركة دولية.. إمسوان تحتضن 600 عداء تشجيعا للمواهب القروية‎

شارك حوالي 600 من العدائين والعداءات من مختلف مناطق الجهة بالمغرب والخارج في الدورة السادسة للسباق على الطريق بامسوان نواحي أكادير الذي نظمته جمعية عين أخسمو أمس الأحد 20 يناير الجاري، تحت شعار “تشجيع السياحة القروية”.

واستهدفت هذه التظاهرة الرياضية التي نظمت على هامش الاحتفال بذكرى 75 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال بغاية خلق التناغم المنشود بين الرياضي والوطني في سباق رياضي على الطريق.

وشكل هذا السباق  لمجموعة من العدائين والعداءات والأبطال إلى جانب هواة الجري مناسبة لاستكشاف المعالم السياحة التي تزخر بها منطقة إمسوان خاصة البحر وقرية عين أخسمو وغيرها.

وتمكن العداء عزيز بونيت من حسم السباق لفائدته بتوقيت 29 دقيقة و35 ثانية، كما عادت الرتبة الثانية لبكيرغا يعقوب بتوقيت 29 دقيقة و43 ثانية، في حين احتل العداء عبد العزيز باغزا المركز الثالث بتوقيت 29 دقيقة و47 ثواني.

ولدى المتسابقات، جاء تتويج العداءة كلثوم بوعسرية باللقب بعد قطعها مسافة السباق في زمن قدره 35 دقيقة و08 ثانية، متقدمة على العداءة حياة بنهنية التي حلت ثانية في السباق بتوقيت 36 دقيقة و 22 ثانية، في حين عاد المركز الثالث للعداءة كوثر بوزكري، التي حققت المركز الثالث في زمن قدره 37 دقيقة و 02 ثانية.

وعرفت النسخة السادسة من السباق تنظيم سباق خاص بالفئات الصغرى (أقل من 10 سنوات و 15 سنة)، بلغت مسافته أقل من كيلومترين ويهدف الى تشجيع هذه الفئة على ممارسة الرياضة  والتنقيب على المواهب الصاعدة بهذه المنطقة القروية.

وأعرب مدير الدورة علي إحيحي، عن سعادته بنجاح النسخة السادسة من هذه التظاهرة الرياضية، بالتعريف بالمنطقة ومؤهلاتها السياحية، مضيفا أن السباق شهد مشاركة متميزة للعدائين ذكورا وإناثا، وتسجيل  تنظيم محكم حظي بتنويه عدد من المتخصصين والمتابعين ومؤكدا في الوقت ذاته أن هذا السباق سيصبح موعدا رياضيا سنويا بالمنطقة.

وعرف هذا الموعد السنوي للاحتفاء بالرياضة في إطار من الفرجة واستكشاف المواقع السياحية بتكريم مجموعة من الأسماء والشخصيات  التي تميزت في المجالات الاجتماعية والرياضية  بالمنطقة ذلك خلال حفل توزيع الميداليات على المشاركين والفائزين.

مراسلة: ابخاسن يعقوب

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أرسل رسالة عبر تطبيق Messenger الخاص بك
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock