منوعات

تتويج المغربية ليلى ماهر سفيرة السلام بإيطاليا

مونية صابر – روما 22 فبراير 2018

احتضن المركز الثقافي ابن رشد بالعاصمة الإيطالية روما هذا الأسبوع الدورة الخامسة للنسيج الجمعوي المغربي بإيطاليا تحت شعار “الإدماج والنضال السياسي ببلد الإقامة”، بحضور نخبة من الفعاليات الجمعوية والسياسية من أعضاء الجالية.

وقد تطرقت دورة الجمع لهذه السنة لعدة مواضيع تهم مغاربة إيطاليا تعتبر من الأوليات التي اتخذتها الفعاليات الناشطة على عاتقها في كل المبادرات منها: محاربة العنف على المرأة، الإدماج في المجتمع المضيف عبر المشاركة السياسية خاصة في ظل الانتخابات التي ستشهدها إيطاليا شهر مارس القادم، والتي تعرف حضورا واسعا لأعضاء الجالية المغربية.

كما تم خلال هذه الدورة تتويج العديد من النشطاء الحقوقيين والصحفيين والسياسيين باعترافات على مجهوداتهم لصالح مواطنيهم بالخارج ومن بينهم الحقوقية “ليلى ماهر”  باعتبارها روزا للنضال من أجل حقوق المرأة المغربية المهاجرة مناهضة العنف عليها في الفضاء العملي، الأسري وكذا العمومي. قد أسند المركز الثقافي ابن رشد بروما للسيدة ليلى ماهر مهمة سفيرة السلام.

“أنا جد فخورة بحصولي على جائزة بهذه الأهمية وأتمنى أن أتوفق في متابعة البرنامج الحقوقي إلى جانب المهنيين والمحترفين من المجتمع المدني لصالح الأسرة التي هي من أولوياتنا في هذا البلد”.

هذا وسينظم المركز الثقافي ابن رشد بروما شهر أبريل القادم الدورة الثامنة لمؤتمر مغاربة إيطاليا بشراكة مع “فيدرالية الجاليات المغربية بإيطاليا” لتدارس المحاور الراهنة لقضايا الهجرة وظروف الإقامة بإيطاليا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أرسل رسالة عبر تطبيق Messenger الخاص بك
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock