وحي القلم

خراطيش “فيسبوكية” من الناشط سعيد رحم.. تيزنيت

على إثر واقعة اعتقال 04 أساتذة بعد تعليقهم بيان مقاطعة الامتحانات المهنية بتيزنيت، دخل الناشط الحقوقي الأستاذ سعيد رحم على خط هذه النازلة، وقام بنشر “تغريدة” على حسابه “الفيسبوكي” والتي جاء على الشكل الآتي:

“”في سابقة من نوعها لم تعهدها إي دينامية احتجاجية في قطاع التعليم، المدير الإقليمي بتيزنيت يأمر اليوم باعتقال 4 أساتذة بعد تواجدهم بساحة ثانوية وتعليقهم بيان مقاطعة الامتحانات المهنية.. وحسب رجال ونساء التعليم حضروا أطوار الواقعة.. فإن إجراءات الاعتقال تمت أمام ذهول الجميع بما فيهم رجال الأمن والجهات المتوقعة منها عادة إعمال المقاربة الأمنية.. لأن الأساتذة لم يعرقلوا السير العادي للامتحانات ولم يتسببوا بأي إخلال بالأمن العام..

المدير الإقليمي الحالي يجر معه سوابق في تدبير غير عقلاني للديناميات الاحتجاجية والاجتماعية، والجميع يتذكر، محمد العربي النبري بتارودانت عضو مكتب فرع الحزب الاشتراكي الموحد بتارودانت، والكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم وكيف تسبب في توقيفه..

في ما مضى كان نواب التعليم يقفون ضد تغول الأجهزة الأمنية ويدافعون عن حق نساء ورجال التعليم في الاحتجاج السلمي..الآن مدير إقليمي يتجاوز كل الأعراف الحقوقية والقانونية !!

النقابات التعليمية أمام امتحان الكرامة… ان تكف عن دور الاطوسطوب النقابي.. ان تكف عن دور استشاري في عمليات تقنية.. ان تتصالح هنا والآن مع هويتها الاجتماعية والحقوقية.””

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أرسل رسالة عبر تطبيق Messenger الخاص بك
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock