أخبار الاقتصاد

لاغارد.. تشيد بالإصلاحات التي نفذها المغرب…

أشادت كريستين لاغارد، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، بالإصلاحات الميزانياتية والقطاعية “الحقيقية” التي قام بها المغرب. وقالت لاجارد في مؤتمر صحفي على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، التي تنعقد إلى غاية 15 أكتوبر الجاري، إن المغرب نجح في تنفيذ “إصلاحات حقيقية على المستويين الميزانياتي والقطاعي”مشيرة إلى أن المملكة استفادت من خط ائتمان مرن من صندوق النقد الدولي دعم هذه الإصلاحات.

من جهته، ثمن جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، برنامج الإصلاحات التي قام بها المغرب مبرزا أنها ” تمضي في الاتجاه الصحيح“. وأضاف أن هذه الإصلاحات “ساعدت على تحسين مستوى مديونية المملكة وتحقيق استقرار في الوضع الاقتصادي وتهيئة الظروف المواتية للنمو كما تشهد على ذلك توقعات صندوق النقد الدولي لسنة 2017“.

يشار إلى أن صندوق النقد الدولي رفع، في تقريره نصف السنوي الأخير الذي نشر هذا الأسبوع، توقعاته لنمو الاقتصاد المغربي إلى 4,8 بالمائة برسم سنة 2017 بدلا من 4,4 بالمائة التي توقعها في تقريره الصادر في أبريل الماضي.

وفي سياق متصل، رحب السيد أزعور بتوجه الحكومة المغربية الرامي إلى اعتماد سعر صرف مرن للدرهم المغربي على نحو تدريجي، مؤكدا أن الأمر يتعلق ب”إصلاح وجيه “ من شأنه تمكين المغرب من ” تحسين قدرته التنافسية“.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أرسل رسالة عبر تطبيق Messenger الخاص بك
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock