أخبار الجهات

لصوص يبتكرون بأكَادير حيلة لسرقة أموال المواطنين من الشبابيك الأوتوماتيكية للأبناك..

الأجهزة الأمنية تستنفر كل عناصرها لفك لغز هذه السرقة

أكادير: عبد اللطيف الكامل

تفتقت عبقرية مجموعة من اللصوص المحترفين بأكادير، في ابتكار حيلة ذكية للاستيلاء والسطو على أموال المواطنين من الشبابيك البنكية، ليس بتزوير بطائق الائتمان ونسخ رقمها السري كما جرت العادة بذلك في عدة مناسبات، ولكن بوضع مادة لاصقة وسط الشباك الأوتوماتيكي لمنع خروج الأوراق المالية.

وقد صور مواطنون متضررون عبر شريط فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي كيف تم اختلاس أموالهم بهذه الطريقة، حين قصدوا هذه الشبابيك البنكية بحي بنسركاو بمدينة أكادير، لكن ما أن أجروا عملياتهم العادية حتى تفاجئوا بمنع خروج الأوراق المالية من الشباك مباشرة بعد سحب بطائقهم البنكية.

هذا ولما عاودوا الكرة بشبابيك بنكية أخرى، تبين لهم أن المبالغ المالية التي طلبوها بالشباك البنكي الذي وضعت به مادة لاصقة قد سحبت من حسابهم البنكي.

فأدركوا حينها أن العملية أجريت وأن الأوراق المالية تم منع خروجها من الشباك البنكي، ولما تفقدوا تلك الشبابيك التي وقع بها هذا التحايل الذكي، وجدوا بها مادة لاصقة تمنع خروج الأوراق المالية.

ولهذا طالب هؤلاء المتضررين من الأجهزة الأمنية بفتح تحقيق في الموضوع، والقبض على هذه العناصر المجرمة التي قامت بعملية السطو على أموال المواطنين بهذه الطريقة الذكية لاسيما وأن كاميرا البنوك المعنية قد رصدت ملامح وجوههم.

هذا ومن جهة أخرى، علمت الجريدة، أنه لما تم نشر هذا الشريط المصور الذي يوضح كيف تتم عملية السرقة ليلة يوم السبت فاتح شتنبر2018، بشباكين أوتوماتيكيين بحي بنسركَاو بمدينة أكادير، تفاعلت جميع الأجهزة الأمنية بولاية أمن أكادير مع هذه الواقعة، حيث استنفرت كل عناصرها لفك لغز هذه السرقة الغريبة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أرسل رسالة عبر تطبيق Messenger الخاص بك
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock