ثقافة وفنون

مبادرة “قافلتي” تكرم كوادرها التطوعية في حفل كبير تقديرا لجهودها المتميزة.

ماروك دايلي: مصطفى رمزي / أكادير

افتتحت “مبادرة قافلتي” موسمها التطوعي الجمعوي في نسختها الثانية، بتنظيم حفل إفتتاحي متميز، وذلك أمس الأحد 11 دجنبر 2016، بقاعة إبراهيم الراضي بالقصر البلدي لأكادير. وشهد الحفل، الذي حضره بعض أفراد عائلات متطوعي “قافلتي”، رئيس جمعية داء السكري بأيت ملول، بوحسين فولان عضو مجموعة رباب فيزيون، ملكتي جمال الأمازيغ (2015 – 2016)، -شهد- حضوراً مكثفاً للشباب الجمعوي السوسي، بالإضافة إلى المتطوعين المكرمين، فضلا عن ممثلي بعض الجمعيات النشيطة بالجهة، وثلة من وسائل الإعلام المحلية والجهوية.

وأكد “ناجح الركراكي” أحد مشرفي المبادرة، في كلمة له أمام الحضور، أن المتطوعين كانت لهم اليد العليا في الوصول بمساعدات المبادرة لمن يستحقونها، وتنظيم أنشطة خيرية في المستوى، مدركين بحسهم الإنساني أن التطوع مسؤولية، ولبنة أساسية تبنى عليها التنمية المجتمعية.  وقال إن هذا الحفل الكبير هدفه الاحتفاء بكوكبة من متطوعي “مبادرة قافلتي”، الذين ساهموا بجهودهم الإنسانية الخيرة خلال هذا العام، وكثفوا من عطائهم الخيري في كافة الأعمال التطوعية العظيمة، التي نفذوها لإنجاح حملات “قافلتي” المختلفة في مختلف مناطق جهة سوس ماسة، فتحية لهم والشكر لجهودهم على مساهماتهم كمتطوعين متميزين.  وأضاف المشرف العام للمبادرة “عزيز أركراك” في كلمته أثناء تقديم البرنامج العام لمبادرة “قافلتي” في نسختها الثانية، “إننا إذ نحتفي بالمتطوعين فإننا نؤكد لهم مدى فخرنا واعتزازنا بمبادراتهم النبيلة ومواقفهم الإنسانية الأصيلة ونعرب لهم عن سرورنا بجميل صنعهم و عظيم بذلهم، فهم أجنحة المبادرة التي تحلق بها عاليا في فضاءات العطاء الإنساني الرحبة والرصيد الحقيقي لمستقبل “قافلتي”، كما جدد في ختام كلمته الشكر والثناء للمتطوعين على جهودهم التطوعية الخيرية النبيلة.

هذا وقدمت المبادرة الشواهد التقديرية والدروع التذكارية والهدايا لحوالي 45 متطوعا من المتميزين في واجباتهم التطوعية وكل المشاركين في النسخة الأولى لمبادرة “قافلتي” فضلا عن تكريم مجموعة من الوجوه الفنية، الجمعوية، الثقافية والإعلامية الحاضرة في الحفل. هذا وتخلل الحفل مجموعة من الفقرات الفنية منها مشاركة الفنان “عادل قيصر” برفقة مجموعته الموسيقية، الفنان “وائل شكري”، الفنان “فؤاد أعراب”، فضلا عن الفنان الفكاهي “حسن أملاي”، ومجموعة الرقص المعروفة “Bang Bang Family”، كما تألق في تقديمه الإعلامي المتطوع في المبادرة “فيصل مفتاح”. جدير بالذكر أن مبادرة “قافلتي” الإجتماعية أكملت سنتها الجمعوية الخيرية الأولى، بتحقيقها للأهداف المتوخاة من المبادرة، حيث نظمت أزيد من 23 نشاطا خيريا طيلة السنة الأولى من تأسيسها منها 3 قوافل تضامنية وخيرية للمناطق المحتاجة، فضلا عن أنشطة خيرية متنوعة بالعديد من المراكز الاجتماعية بالجهة.

تجدر الإشارة كذلك، أن مبادرة “قافلتي” تتكون من مجموعة من الشباب المتطوع، يعملون كفريق عمل واحد من أجل الإعداد والتحضير لكل صغيرة وكبيرة تهم مبادرة مشروع “حملة قافلتي”، وهدفهم الأساسي هو العمل المشترك والتنسيق فيما بينهم من أجل جمع أكبر عدد ممكن من المساهمات المادية والعينية، والملابس والأغطية، والكتب والقصص والروايات، والصباغة للجداريات، ومواد البناء، والمواد الغذائية، والأدوية للحملات الطبية، وغيرها من الحاجيات الضرورية قصد تنظيم مجموعة من القوافل الطبية والاجتماعية التضامنية إلى عدة مناطق وقرى نائية من جهات مغربنا الحبيب، تحت شعار : “قافلتي.. نبع الخير والعطاء”.

يذكر أن مبادرة “قافلتي” الخيرية أطلقت نداءاً إحسانياً للجميع، في نسختها الثانية من خلال “حملة قافلتي” لجمع الملابس والمساعدات الاجتماعية لفائدة الأطفال والفئات المحتاجة والمعوزة بالقرى والمناطق النائية الجبلية، في إطار الاستعدادات لتنظيم مجموعة من القوافل التضامنية والطبية، التي ستشرف عليها “مبادرة قافلتي” خلال نسختها الثانية لموسم 2016-2017.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أرسل رسالة عبر تطبيق Messenger الخاص بك
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock