ثقافة وفنون

هروان ريد من لوس انجليس إلى الرباط إلى بروكسيل

الفن كعلاج نفسي ووسيلة للدفاع عن قضايا المغرب

إنجاز آخر في تجربة التشكيلي هروان ريد هو المعرض الفني الذي احتضنه الفضاء “The Royals“، للمصمم المغربي الأمريكي الشهير هشام بنسليمان، بلوس أنجلوس. كانت المناسبة فرصة كبيرة لهروان من أجل إبراز عمله الإبداعي لنخبة من الجمهور الأمريكي، تتكون من شخصيات مشهورة ونجوم أمريكية من الأعمال التجارية، هذا الفنان ذو المواهب المتعددة لا يتوقف عن إدهاشنا بأدائه المتنوع في مختلف أرجاء المعمور.

وهكذا، وبعد اختتام الطبعة الثانية من أسبوع الفن والتلوين الذي نظمه في مسرح محمد الخامس الوطني، في مارس الماضي، استجاب لدعوة من اجل عرض لوحاته التشكيلية بلوس أنجليس في الولايات المتحدة الأمريكية وبصورة أدق في منطقة “The Royals” المرموقة في منطقة بيفرلي هيلز.

وبتعاون مع رجل الأعمال المغربي المقيم بالخارج السيد مصطفى وعيش، وعلى شاكلة لوحة “غريونكا” الأسطورية للرسام الشهير بابلو بيكاسو، سينجز الفنان هروان ريد لوحة ضخمة بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء بعنوان “من الجالية” “MIN EL Jalia“، ستعرض بالمناسبة في مسرح محمد الخامس بالرباط. ويتوخى كل من هروان ريد ومصطفى وعيش من ذلك التعبير عن وطنيتهما كمهاجرين وسفيرين ثقافيين في خدمة القضايا العليا لبلدهم المغرب.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أرسل رسالة عبر تطبيق Messenger الخاص بك
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock