مشروب سحري يجنبك الإصابة بالزهايمر

قالت دراسة أمريكية صادرة عن جامعة كاليفورنيا إن تناول كوبين من فاكهة العنب لمدة 6 أشهر يساعد على الوقاية من مرض الزهايمر. وأورد المشرف على الدراسة “دانيال سيلفرمان” أن نتائج الدراسة تشير إلى أن تناول العنب بصورة منتظمة يمكن أن يوفر وقاية ضد تراجع وظائف الدماغ، وهي حالة مبكرة ترتبط بالإصابة بمرض الزهايمر، ووفق ما نشرته صحيفة “دايلي ميل” البريطانية.

وأجرى فريق البحث تجاربه على مجموعة من الأشخاص يعانون من ضعف الذاكرة، لكشف العلاقة بين تناول العنب والوقاية من الزهايمر، وقاس الباحثون الأداء الإدراكي للمشاركين بعد ستة أشهر من بدء الدراسة عن طريق أجهزة مسح الدماغ، إذ وجدوا أن تناول العنب يحمي من تراجع نشاط الدماغ، وينشط أداء الذاكرة.

مسحوق العنب

وأعطى فريق البحث المجموعة الأولى كمية من مسحوق العنب الكامل تعادل مقدار كوبين وربع كوب من العنب يومياً على مرتين ستة شهور، بينما أعطوا المجموعة الثانية مسحوقاً خالياً من مركبات «البوليفينول» الموجودة في العنب.

وفسر الباحثون ذلك، أن العنب غني بالبوليفينولات المضادة للأكسدة والمقاومة للالتهابات، إلى جانب أنها مفيدة لصحة الدماغ، مضيفين أن هذه المركبات تحد من الإجهاد التأكسدي في الدماغ، وتعزز تدفق الدم إلى الدماغ، وتحافظ على مستويات مرتفعة من المواد الكيميائية التي تعزز الذاكرة.

المصدر: وكالات

اترك تعليقك

Please enter your comment!
Please enter your name here