بكوري.. يتفقد قطب النواصر لصناعات الطيران…

قام السيد مصطفى بكوري رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات رفقة بعض أعضاء المكتب بزيارة لقطب صناعة الطيران بإقليم النواصر، حيث قدم بهذه المناسبة السيد حميد بنبراهيم الأندلسي، رئيس مجموعة (سافران) بالمغرب والرئيس الشرفي لتجمع صناعات الطيران والفضاء بالمغرب، لمحة عن الدور الإستراتيجي الحيوي الذي يلعبه هذا القطب في الدينامية الاقتصادية بالجهة، حيث يضم مراكز للتكوين ذات جودة عالية، ومناطق صناعية من مستوى عال، وبنيات تحتية ملائمة.
وكذا نجاحه في استقطاب مجموعات ذات صيت عالمي في مجال صناعات الطيران من قبيل ستيليا-ايرباص، بومبارديي، سافران، اينيتيك تكنولوجي ومقاولات عدة مكنت من تشغيل 8000 من اليد العاملة نصفهم من النساء كما يساهم بـ4,5% من الصادرات الوطنية، مما جعله يحظى بتموقع استراتيجي متميز على الصعيد العالمي في هذا المجال.
وبمقر مؤسسة مهن صناعات الطيران عقد السيد مصطفى بكوري لقاء مع أرباب الصناعات المنتمين لتجمع صناعات الطيران والفضاء بالمغرب، تبادل خلالها الحاضرون وجهات النظر حول السبل الكفيلة بتثمين هذا القطاع وتدارس المشاريع التي ستمكن قطب النواصر من بلوغ الأهداف المسطرة ليصبح مرجعا عالميا في مجال صناعات الطيران. هذا بالإضافة إلى تطوير مراكز البحث ودعم البنيات التحتية وشبكة النقل واستقطاب الكفاءات.

اترك تعليقك

Please enter your comment!
Please enter your name here