منظمة أمريكية تساهم بمعية جمعية مغربية في توزيع المحافظ المدرسية بأولاد جرار

مراسلة: محمد الفقير

أطقلت الاثنين 11 من شتنبر كل من جمعية المختار السوسي للثقافة والأعمال الاجتماعية بالركادة أولاد جرار وبدعم من منظمة “الشراكة العالمية ” وهي منظمة أمريكية غير حكومية، مبادرة لتوزيع المحافظ المدرسية على عموم المدارس الابتدائية بالجماعة الترابية للركادة أولاد جرار إقليم تيزنيت، وهي المبادرة التي ستعرف اختتامها يوم 14 من شتنبر الجاري.

يشرف على عملية التوزيع أعضاء من جمعية المختار السوسي وممثلين عن المنظمة الأمريكية، وأطر تربوية، وهي المبادرة التي تأتي بحسب المنظمين في إطار التعاون القائم بين الجانبين، وتعد هذه العملية الأكبر من نوعها التي تمولها منظمة مدنية أمريكية بالتعاون مع جمعية محلية على صعيد الجماعة الترابية للركادة أولاد جرار، حيث ستشمل كافة المدارس الابتدائية .

وفي ردود الفعل الأولى فقد عبر العديد من الفاعلين المدنين على الصعيد المحلي عن تشجيعهم للمبادرة ودعوتهم لباقي التنظيمات المدنية للقيام بأنشطة تستهدف تحقيق انتظارات الساكنة ذات الأولوية.

وتجدر الإشارة إلى كون جمعية المختار السوسي للثقافة والأعمال الاجتماعية بالركادة تعد ضمن خانة الجمعيات النشيطة على صعيد أولاد جرار وينتظر أن يرفع نشاطها الأخير أسهمها على الصعيد المحلي.

اترك تعليقك

Please enter your comment!
Please enter your name here