تمديد اعتقال عهد 08 أيام مع توجيهها 12 تهمة مع والدتها..!

قررت محكمة إسرائيلية مساء اليوم الاثنين فاتح يناير الجاري، تمديد اعتقال الفتاة عهد التميمي ووالدتها 8 أيام، بعدما قدم جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم 12 لائحة اتهام رسمية ضدهما.. والتهم هي:

اتهام عهد (17 عاما) بمهاجمة ضابط وجندي في 15 من الشهر الماضي بالإضافة إلى 5 أحداث أخرى ادعى أنها هاجمت فيها أفراد قوات الأمن، وألقت باتجاههم الحجارة، واعترضت عملهم والمشاركة في “أعمال شغب“.

كما تم تقديم لائحة اتهام بحق ناريمان التميمي والدة عهد، بسبب مشاركتها في “حادث الاعتداء” ومشاركتها في حادث آخر في 8 من الشهر الماضي، وبـ”التحريض” على فيسبوك. وهذه هي المرة الثالثة التي تمدد فيها محكمة الاحتلال اعتقال الفتاة التميمي ووالدتها وابنة عمها.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت فجر 19 دجنبر الماضي الطالبة في الثانوية العامة عهد التميمي، وفي عصر اليوم نفسه اعتقلت والدتها التي كانت في زيارة لها بمركز شرطة قرب القدس.

والتميمي ولدت في مارس عام 2001، ولفتت أنظار العالم بتحديها جنودَ الاحتلال الذين اعتدوا عليها وعلى والدتها الناشطة ناريمان، في مسيرة سلمية مناهضة للاستيطان في قرية النبي صالح غرب رام الله شهر غشت من عام 2012.

وعادت التميمي لتتصدّر صفحات الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي بتصديها للجنود الإسرائيليين الذين اقتحموا منزلها ما أدى إلى اعتقالها.

اترك تعليقك