ثقافة وفنون

أنزا أكادير: الملتقى الدولي للثقافة وشعرية المدينة في دورته الأولى.

الملتقى الدولي للثقافة وشعرية المدينة موعد سنوي ستنظمه الجمعية المغربية للبحث والتبادل الثقافي فرع أنزا بشراكة مع مرصد التواصل والهجرة وحركة المغاربة الديمقراطيين المقيمين بالخارج، ملتقى يجمع عددا من المهتمين بالثقافة والشعر إن لم نقل عددا من الأكاديميين والمتخصصين في المجالين معا، حول نموذج أدبي للبحث فيه ودراسته دراسة نقدية.

هذه الدورة التي تزامن الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر ستكون مناسبة للإبحار في أعماق الكلمات، كلمات من الشعر الحديث لتجربة الأستاذ الشاعر الحداثي محمد واكرار.

هي فرصة لتسليط الضوء على هذه التجربة الغنية والفريدة قراءة ونقدا بحضور مجموعة من النقاد والمفكرين الذين تدارسوا تجربة محمد واكرار وأحاطوا بمعانيها ومناقبها. وذلك تحت شعار: “شعرية المدينة… محمد واكرار نمودجا”.

يأتي هذا اللقاء لاستجلاء واقع اللغة الأدبية بتسليط الضوء على تجلياتها ووضعها تحت مجهر النقد وتحليلها تحليلا علميا أكاديميا، وذلك للإلمام بأبعادها الفنية والعلمية لنصها الشعري، ومناسبة كذلك لاستنهاض همم النقاد لمواجهة النص الأدبي المعاصر.

تجدر الإشارة أن هذا الملتقى سيعرف مشاركة مجموعة من الأساتذة الأكاديميين، الباحثين في المجال، الشعراء والفنانين، النقاد والمحللين وكذا الإعلاميين والكتاب، وذلك يوم 26 يوليوز 2019 بمدينة أنزا أكادير.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock