ثقافة وفنون

أولاد الحومة تسدل ستار الأيام الاحتفالية بمناسبة “عيد الأم” بمراكش

أسدل أمس السبت 30 مارس الجاري، ستار فعاليات الأيام الاحتفالية المقامة بمناسبة عيد الأم 2019، المنظمة من طرف جمعية أولاد الحومة للأعمال الاجتماعية، بمدينة مراكش.

الأيام الاحتفالية المنظمة تحت شعار “بأناملي أصنع هديتي وأكرم أمي” والتي شارك فيها 40 طفلا على مدار 4 أيام، كان الهدف منها انجاز وتحضير هدايا للأم بأنامل طفلها/طفلتها.

وفي كلمة للسيدة ليلى البشير، نائبة الرئيس الأولى، ورئيسة اللجنة النسوية المشرفة على النشاط الإشعاعي المنظم بدار الشباب القصبة-المشور، أكدت أن فعاليات النشاط كانت أكثر من رائعة فقد جمعت بين ما هو تنشيطي-ترفيهي وتعليمي-تكويني.

وأضافت المتحدثة للموقع الإخباري “ماروك دايلي”، أن الأيام الاحتفالية المنظمة ما بين 27 و30 مارس الجاري، عرفت 4 ورشات هي ورشة الطرز والتنبات، ورشة العقيق، ورشة الرسم، وورشة الفخار”.

من جهتهن قالت الأمهات الحاضرات لفعاليات الأيام الاحتفالية، أن النشاط في المستوى وله عدة أهداف كصقل الموهبة وتفريغ طاقة الطفل في ما يفيد والاعتماد على النفس والعمل وفق مبدأ الجماعة.

تجدر الإشارة، إلى أن جمعية أولاد الحومة ستطفئ شمعة مرور عام على تأسيسها بعد أيام من يومنا هذا، ورغم حداثة تأسيسها إلا أن في أرشيفها ما يزيد عن 30 نشاط إشعاعي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock