أخبار نقابية

اختتام فعاليات ملتقى الشباب الكهربائي بمراكش

أسدل الستار، مساء اليوم الاحد بمدينة مراكش، على فعاليات الملتقى الوطني للشباب الكهربائي “الدورة الأولى”، الذي نظمه مجلس الاعمال الاجتماعية للمكتب الوطني للكهربائي من 20  إلى 22 ابريل الجاري تحت شعار “تنمية الشباب الكهربائي من أولويات المجلس”.

وسعى هذا الملتقى، الذي عرف مشاركة أكتر من 200 شاب وشابة يمثلون مختلف جهات المملكة، إلى تشجيع حركية الشباب الكهربائي وإتاحة الفرصة للمشاركين من أجل التعارف وتبادل التجارب والخبرات، فضلا عن مد جسور التواصل بين الشباب المكتب الوطني للكهرباء.

وتوزعت فقرات برنامج هذا الملتقى، ما بين ورشات فنية وتظاهرات ثقافية وعلمية ومسابقات رياضية، بالإضافة إلى رحلة استكشافية لبعض الأماكن بمدينة مراكش. 

وأكد السيد لحسن طبيب نائب رئيس مجلس الأعمال الاجتماعية، أن هذا الحدث يعد من بين البرامج الهامة التي يقوم بها مجلس الأعمال الاجتماعية سنويا، مشيرا إلى الدلالات العميقة التي يحملها شعار هذه الدورة والتي تنم عن إرادة المجلس في جعل فئة الشباب فاعلا أساسيا داخل المكتب، ونموذجا في سياسات الإدماج المعتمدة من طرف المجلس.

وأبرز السيد طبيب أن هذا الملتقى شكل منصة للشباب لتبادل الأفكار والخبرات والتجارب والإبداع والابتكار في جو يسوده الانفتاح والتعايش، مضيفا أن تظاهرة من هذا القبيل تروم “جعل الشباب رافعة أساسية للعمل الاجتماعي والنقابي، فضلا عن تيسير اندماجه في مختلف أجهزة الجامعة“.

ويرى المنظمون أنه بهذا النجاح يكون مجلس الأعمال الاجتماعية الذي ينتمي أعضائه لنقابة الجامعة الوطنية أعمال الطاقة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل قد بعث برسالة مشفرة إلى مسؤولي قطاع الكهرباء أن الجامعة شريك اجتماعي قوي وله الغيرة على القطاع لما فيه مصلحة الشغيلة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock