نبض المجتمع

افتتاح مدرسة للشرطة بالعيون

أشرف عبد السلام بكرات، والي جهة العيون الساقية الحمراء، وحسن ابو الذهب، والي أمن العيون، على إفتتاح مدرسة الشرطة بمقر ثكنة مجموعات التدخل السريع بمدينة العيون.

وتعتبر مدرسة الشرطة بالعيون الأولى من نوعها على مستوى الجهات الجنوبية الثلاث للمملكة، حيث ستستوعب 400 حارس أمن متدرب -ذكور وإناث-، وبمختلف التجهيزات والوسائل والمرافق الضرورية على غرار القاعة الرياضية ومراقد المتدربين والمقصف والمسجد وقاعات دراسية ومصحة.

وتتوفر المدرسة التي ستشرع في استقبال أول فوج للمتدربين يومه الـ17 شتنبر الجاري، من مختلف جهات المملكة، على خلية بيداغوجية وأخرى للتكوين النظري والتطبيقي.

وبحسب مدير المدرسة، في الوقت الذي يتعلق الشق النظري بمواد في تخصصات الأمن العمومي والإستعلامات العامة والشرطة القضائية، فإن الشق التطبيقي يتضمن مواد الرياضة البدنية ومبادئ المحافظة على النظام العام ومهام الشرطة.

جدير بالذكر، فإفتتاح مدرسة الشرطة بالعيون بحضور رئيس الجماعة الحضري للعيون، ومنتخبين عن مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، وشخصيات أمنية عسكرية ومدنية، يأتي في سياق السعي الدؤوب للمديرية العامة للأمن الوطني لتحديث بنياتها التحتية، وكذا لتكوين عناصرها الأمنية للقيام بواجبها المهني تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock