أخبار الجهات

السلطات المحلية بخريبكة تسابق الزمن لتوطين بائعي الخضر والفواكه في أسواق نموذجية

خريبكة: أشرف لكنيزي

بعد أيام معدودة من نجاحها في تثبيت 468 من الباعة الجائلين في السوق النموذجي 20 غشت، تسابق السلطات المحلية بخريبكة الزمن لتوطين بائعي الخضر والفواكه في أسواق نموذجية بالمدينة، بعدما تم تنقيلهم بصفة مؤقتة لشارع بئران زران، في انتظار تهيئ السوق النموذجي الجديد والمتواجد بشارع المقاومة حي القدس (ممر السكة الحديدية).

فعلى مساحة تناهز 2000 متر مربع، سيستفيد ازيد من مئة بائع للخضر والفواكه، من محلات تجارية مجهزة وفق معايير السلامة الصحية، والتي تكفل للبائعين عرض سلعهم من الخضر والفواكه، من اجل تثمينها وحفظها من التعرض للتلف، كما ستمكن هذه المحلات التي سيتم فتح الأظرف الخاصة بصفقة الأشغال بهذا السوق النموذجي يوم الأربعاء 24 شتنبر 2019. في افق تجهيز أسواق نموذجية كالمتيريف بحي النهضة، وسوق نموذجي بحي الفتح.

وتأتي هذه الخطوة الإيجابية، كتتمة لمسلسل تطهير شوارع المدينة والنهوض بها، وفق رؤية تنموية سطرها السيد حميد آشنوري عامل إقليم خريبكة، فور تنصيبه على رأس عمالة إقليم خريبكة، والذي عمل على إخراج المدينة من بعض المظاهر العشوائية للتمدن، عبر تحرير شرايين قلبها النابض، وخلق متنفسات خضراء، ستجعل المواطن الخريبكي يتنقل بين حديقة الفردوس التي سترى النور في الأشهر القليلة القادمة، إلى غاية منتزه بني عمير مرورا بساحة المجاهدين التي سيتم تجهيزها لاستقبال المواطنين، وكذا الحديقة المتواجدة امام المسبح البلدي بخريبكة.

كل هذه الخطوات الإيجابية التي أقدمت عليها السلطات المحلية في ظرف وجيز من الزمن، ستساهم لا محال في تشجيع مجموعة من رجال الأعمال الذين يريدون الاستثمار بمدينة خريبكة، لكنهم كانوا يصطدمون بمظاهر تخالف الحياة المعاصرة التي يطمح لها كل مواطن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock