أخبار الجهات

الودادية الحسنية للقضاة تنظم ندوة علمية حول موضوع “ولوج النساء إلى العدالة”.

خريبكة_أشرف لكنيزي

يعلن المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بمحكمة الاستئناف بخريبكة، عن تنظيم ندوة علمية حول موضوع “ولوج النساء إلى العدالة.. مدونة الأسرة نموذجا”، يوم الخميس 15 مارس 2018، بقاعة الندوات بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بخريبكة.

وستعرف الندوة مشاركة كل من الدكتور امحمد أقبلي أستاذ جامعي بكلية الحقوق بسطات، والأستاذ الكبير اسماعيني نائب وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بخريبكة، والأستاذ عبد اللطيف بلكحل رئيس مصلحة كتابة الضبط بنفس المحكمة.

وتأتي هذه الندوة العلمية في سياق سعي المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بمحكمة الاستئناف بخريبكة، إلى تقديم سند أكاديمي حول ولوج النساء إلى العدالة، من خلال عرض أول حول موضوع “المساعدة القانونية والقضائية للمرأة المتقاضية “، من تأطير الدكتور عبد الرحيم بحار قاضي بالمحكمة الإبتدائية بأبي الجعد، وعرض ثاني حول موضوع “تنمية أموال الأسرة بين أحكام الفقه والمادة 49 من مدونة الأسرة تكامل أم تعارض”، من تأطير الأستاذ عبد الصمد خشيع محامي بهيئة خريبكة، والأستاذة فاطمة مورادي قاضية بالمحكمة الإبتدائية بخريبكة.

فيما سيرتكز العرض الثالث حول موضوع “الحماية الجنائية للمرأة في القانون المغربي – خلية التكفل بالنساء نموذجا –”، من تأطير الدكتور عايد العمراني أستاذ جامعي بكلية الحقوق بسطات، والأستاذ عبد الواحد الهلوجي نائب وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بخريبكة، كما ستشهد الندوة مداخلات حرة لكل من الدكتور محمد الخضراوي مستشار بمحكمة النقض، والأستاذة خديجة كوراع رئيسة جمعية المبادرة النسائية بخريبكة، والدكتورة حنان غزيل نائبة رئيس جمعية لنتواصل، قبل أن يتم فتح النقاش للحاضرين. لتختم فعاليات هذه الندوة العلمية بخلاصات وتوصيات.

كما سيتخلل هذه الندوة العلمية تكريم فعاليات نسوية، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock