ثقافة وفنون

انطلاق المرحلة الأولى من المخيم الصيفي بخريبكة تحت شعار “من أجل مخيم نموذجي”.

خريبكة: أشرف لكنيزي

تحت شعار: “من أجل مخيم نموذجي”، انطلقت يوم الثلاثاء الماضي المرحلة الأولى لبرنامج المخيمات الصيفية “موسم 2019” والتي ستشمل 600 طفلا وطفلة من الوسط القروي بدعم من مبادرة Act4community للمجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة.

وفي حفل بهيج تم استقبال الأطفال المستفيدين من المرحلة الأولى للمخيم الصيفي، بالخزانة الوسائطية رفقة المؤطرين وكذا الجمعيات النشيطة في مجال التخييم والمشرفة على مرافقة الأطفال لمراكز التخييم، وعمل المجمع الشريف للفوسفاط على توفير كل اللوازم اللوجيستيكية الخاصة بالتخييم من محفظات، وقبعات وهدايا للأطفال المنتمين لأسر معوزة، وكذا السهر على ضمان حافلات نقل في المستوى العالي من أجل توفير تنقل مريح للأطفال.

ويستفيد من برنامج المخيمات الصيفية لموسم 2019 حوالي 2000 طفلة وطفل أغلبهم من الوسط القروي بإقليم خريبكة، ويتراوح سنهم ما بين 08 سنوات و15 سنة، من مختلف جماعات إقليم خريبكة، مع إعطاء الأولوية لأطفال الوسط القروي مع تخصيص نسبة لأطفال الوسط الحضري تشمل كلا من أولاد عبدون، الفقراء، لكفاف، المفاسيس، أولاد عزوز، بني سمير، المعادنة، أولاد بوغادي وبولنوار ثم خريبكة. فيما ستكون الوجهة صوب مراكز التخييم بكل من الجديدة، الهرهورة، المعمورة، العرائش، أصيلة ثم الناظور.

وقد سبق عملية انطلاق المرحلة الأولى من التخييم مجموعة من الاجتماعات التحضيرية التي احتضنها مركز خريبكة سكيلز بخريبكة، وعرف مشاركة الأطر الجمعوية المشرفة على مرافقة الأطفال المستفيدين من برنامج التخييم لصيف 2019.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock