أخبار الاقتصادنبض المجتمع

بنك المغرب: الدرهم يرتفع مقابل الأورو وينخفض أمام الدولار

وفق آخر إحصائيات لبنك المغرب الأسبوعية، فقد ارتفع سعر صرف الدرهم المغربي مقابل الأورو بواقع 0.68 في المئة، فيما انخفض بواقع 0.04 في المئة أمام الدولار الأمريكي، خلال الفترة الممتدة ما بين 4 يوليوز و 10 منه.

وبلغت الاحتياطات الدولية 233 مليار درهم، بانخفاض 0.6 في المئة من أسبوع واحد إلى آخر، بمعدل انخفاض سنوي يصل إلى 3.1 في المئة.

وفيما يتعلق بالتدخلات في السوق النقدية الداخلية، ضخ بنك المغرب ما مجموعه 76.3 مليار درهم، توزعت مابين 74 مليار درهم في شكل قروض لمدة 7 أيام و 2.3 مليار درهم منحها البنك المركزي في إطار برنامج الدعم المالي للمقاولات الصغرى.

وخلال نفس الفترة، بلغ سعر الفائدة البنكية عند 2.25 في المئة، فيما بلغ حجم النشاط التجاري إلى 3.4 مليار درهم. فيما تم ضخ 72.1 مليار درهم تم حقنها في السوق المالية كتسبيقات خلال لمدة 7 أيام.

وبخصوص سوق الأسهم، ارتفع مؤشر مازي بنسبة 0.1٪ مقابل ضعف الأداء منذ بداية السنة الجارية، كما تم تسجيل ارتفاع في المؤشرات القطاعية بواقع 4.3 في المئة لـقطاع العقار، و 2.1 في المئة في قطاع الأبناك، فيما تم تسجيل ضعف أداء لقطاعات الصناعات الغذائية، بواقع 3.6 و 1.8 على التوالي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock