أخبار السياسة

تقديم التوضيحات اللازمة حول مآل خدمات مستشفى “حمان الفطواكي” بتيزنيت.. (البيان).

التأمت بحمد الله وقوته الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بتيزنيت في اجتماع عادي لها يوم الاثنين 10 يونيو 2019 حيث ناقش الأعضاء العديد من القضايا التنظيمية الداخلية للحزب بالمحلية واتخذت بشأنها القرارات اللازمة؛ كما تناول الحاضرون بالنقاش، محاور همت الجوانب السياسية والتنموية بمدينة تيزنيت؛ وعلى إثر ذلك تسجل الكتابة المحلية للحزب بتيزنيت ما يلي:

1) تنويهها بقرار الأمانة العامة تنزيل مجريات الحوار الداخلي الذي كان ممركزا ليشمل الأقاليم وهي فرصة لمشاركة قواعد الحزب في النقاش الدائر لتوضيح الصورة التي يسير عليها الحزب لتنفيذ أطروحته الإصلاحية والتنموية.

2) استعداد مناضلات ومناضلي الحزب بالمحلية للإسهام بايجابية وبالدينامية المعهودة والمعروفة بالإخلاص والتفاني لدى منتسبيه للمشاركة في إنجاح جلسة الحوار الداخلي الإقليمي، والمشاركة بفعالية في القراءة الجمعية لمضامين محاور الحوار، واقتراح توصيات بشأنه تهدف إلى الرفع من مستوى الجاهزية والتماسك الداخلي والتفاني في تحقيق التنمية المنشودة.

3) الإشادة بدينامية منتخبي المصباح بجماعة تيزنيت، وبعمل الاغلبية المسيرة للمجلس لتنزيل مضامين البرنامج التنموي للجماعة.

4) تثمين فحوى بلاغ الأغلبية المسيرة للمجلس الجماعي لتيزنيت الصادر يوم 30 ماي 2019 والمتضمن للعديد من القضايا التي تشغل بال الساكنة واهتماماتها.

5) استنكارها استباحة تراب المدينة وإزعاج ساكنتها والاعتداء عليها بظواهر مشينة وغريبة عن المدينة الآمنة.  من قبيل ترحيل المشردين والمختلين عقليا من مدن أخرى، وتثمينها يقظة المنتخبين بالمجلس الجماعي والهيئات السياسية وهيئات المجتمع المدني والساكنة للتصدي لهذه الظاهرة الغريبة عن المدينة.

6) التنويه بتجاوب السلطتين الإقليمية والمحلية مع نداءات المنتخبين والأحزاب السياسية وتحركات الشارع والمجتمع المدني ، وتعهدهما خلال الاجتماع الذي عقد بمقر العمالة يوم 4 يونيو 2019 بإعادة المواطنين المعنيين إلى مكان إقامة أسرهم وذويهم في ظروف قانونية تصون كرامتهم الإنسانية.

7) مطالبة السلطة المحلية بالعمل على إخلاء وإنهاء ظاهرة احتلال الملك العام بشوارع المدينة وعرقلة السير من قبل الباعة الجائلين وأرباب الشاحنات بائعي الخضر والفواكه.

8) الدعوة الى التعجيل بتفعيل توصيات اليوم الدراسي حول الاستثمار المنعقد شهر أبريل 2019 للنهوض بالاقتصاد المحلي وخلق فرص الشغل لامتصاص ظاهرة البطالة المتفاقمة.

9) دعوتها مندوبية وزارة الصحة بالإقليم إلى تقديم التوضيحات اللازمة حول مآل خدمات مستشفى حمان الفطواكي بالمدينة القديمة، وخاصة المرتبطة بالأمراض الصدرية، والعمل على استئناف ذات الخدمات.

10) تثمينها للمجهودات المبذولة من قبل جميع المتدخلين والمهتمين بالتعليم الجامعي من سلطات ومنتخبين محليين وبرلمانيين ومسؤولين حكوميين وهيئات المجتمع المدني، بالخطوات الترافعية من أجل إحداث قطب للتعليم الجامعي بالإقليم.

11) مطالبة كتابة الدولة في التعليم العالي ببرمجة إعتمادات مالية لإحداث القطب الجامعي بتيزنيت ضمن الميزانية السنوية ل 2020 .

عن الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بتيزنيت

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock