فوائد صحية

حلول بسيطة لتشققات الجلد وتساقط الشعر في الطقس البارد.

120183_mn66com-gif

خلال فصل الشتاء يعاني الكثيرون من بعض المشاكل الجلدية في البشرة والشعر، مثل تشققات الجلد أو تساقط الشعر، بسبب برودة الطقس، وهو ما يمكن تجنبه ببعض الممارسات البسيطة. وينصح الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، بالإكثار من شرب السوائل الدافئة مثل القرفة والزنجبيل والكاكاو، والحرص على تناول الحساء الساخن، خاصة حساء العدس في وجبة الغداء. ويوضح الناظر أن غسيل الشعر والجلد بالماء البارد في الشتاء ضار جدا، موصيا بأن يكون الغسيل وكذلك الوضوء بالماء الدافئ، لتجنب تشققات الجلد.

عند الجلوس في المنزل يجب مراعاة ارتداء جوارب قطنية للتدفئة والحفاظ على الكعبين من التشققات والجفاف، بوضع كريمات مرطبة على الكعبين والكوعين لحمايتها، وأفضلها الجلسرين. ولحماية الشعر من التقصف أو التساقط، ينصح الدكتور هاني الناظر بغسيل الشعر مرتين أسبوعيا في فصل الشتاء، مضيفا أنه في حالة الاضطرار للخروج في الطقس البارد صباحا ينصح بوضع كريم مرطب على الوجه لحمايته من الجفاف.

وتجفيف اليدين وحول الفم ضرورة، بحسب الناظر، لمنع تقشف الجلد، كما أنه يجب ملاحظة الأطفال عند نومهم لأن أغلبهم ينامون بفم مفتوح خاصة في حالات الإصابة بنزلات البرد، وهو ما يؤدي إلى تشقق الشفتين، مؤكدا أن علاج هذا الأمر يكون بدهانها بخليط من عسل النحل والجلسرين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock