نبض المجتمع

سرقة أزيد من 70 خلية نحل مملوءة بإحدى المراعي بمنطقة أنزا بأكَادير

أكادير: عبد اللطيف الكامل

تعرضت تعاونية فلاحية مختصة في تربية النحل وإنتاج وتسويق العسل بمنطقة ايموزار اداوتنان، لعملية سرقة مدبرة في جنح الظلام، استهدفت السطو على أزيد من 70 خلية نحل مملوءة، من طرف عصابة متخصصة في سرقة خلايا النحل.

وقد تمكنت هذه العصابة من الاستيلاء على خلايا النحل المملوءة من النوع الصحراوية بإحدى المراعي بمنطقة أنزا، مستعينة بسيارات ذات لوحات ترقيم مزورة لتتم سرقة هذه الخلايا التي تقدر بحوالي 100 مليون سنتيم.

هذا وأسفرت عملية البحث التي باشرتها عناصر الدرك الملكي بمراعي النحل من ضبط عدد من الخلايا المسروقة بغابة “تمالوكت” المحاذية للطريق الإقليمية 1004 بمنطقة أغروض التابعة لجماعة تامري بضواحي أكَادير.

وحسب نتائج هذا البحث الذي باشره مركز الدرك الملكي بعد توصله بشكايات في الموضوع من طرف التعاونية الفلاحية المذكورة، فقد تم اكتشاف الخلايا المسروقة لدى شخص ينحدر من منطقة “تورارين”، حيث تم إيقافه في عين المكان والذي اعترف بمن باع له هذه الخلايا.

وعلى خلفية هذا الاعتراف أصدرت النيابة العامة لدى ابتدائية أكَادير، مذكرة بحث لإيقاف أفراد العصابة المتورطين في هذه العملية التي استهدفت خلايا نحل تابعة لتعاونية فلاحية معروفة بمنطقة إداوتنان، في جنح الظلام، بعدما استغلت العصابة غياب المكلف بحراسة هذه الخلايا. 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock