ثقافة وفنون

سكان تزنيت على موعد مع فعاليات الدورة الثانية من مهرجان تزنيت للمسرح والفنون الدرامية

في إطار أنشطتها الثقافية، تنظم جمعية تسوتين للابداع الفني، النسخة الثانية من مهرجان تيزنيت للمسرح والفنون الدرامية، وذلك أيام 19/18/17/16/15 أبريل 2019، بتيزنيت.

وبحسب البلاغ الصادر عن إدارة المهرجان والذي توصلت “ماروك دايلي” بنسخة منه، فإن المهرجان الذي تتوزع برمجته على عدة فضاءات بالاقليم، يأتي استجابة لتنمية الدينامية الثقافية و تثمين السلاسل الثقافية المحلية في جعله فرصة لتنشيط الحياة المسرحية في المدينة التي كانت لعقود خلت احدى معاقل الفن المسرحي في المغرب و هو ما دفع بأن تكون هناك أولوية ولادة مهرجان مسرحي متخصص و قريب من عشاق الخشبة.

وعن ذات البلاغ، فإن المنظمون يسعون من خلال هذه الدورة إلى التركيز على البعد العملي والتدريبي من خلال تنظيم ورشات نظرية وتطبيقية في مجالات متنوعة لفائدة الشباب والمهنين، إضافة الى تنظيم موائد مستديرة و ندوات و لقاءات للتواصل بين الفنانين المسرحين و جمهور المسرح.

وأكد البلاغ، أن إدارة المهرجان برمجت عدة تكريمات لوجوه مسرحية أعطت الكثير للساحة الفنية كما سيستضيف المهرجان فنانين مرموقين في الساحة المسرحية المغربية.

تجدر الإشارة، إلى أن المهرجان منظم بشراكة مع المجلس الجماعي وجهة سوس ماسة وبدعم من المجلس الإقليمي لمدينة تيزنيت وبعض الفعاليات الاقتصادية والمدنية بالمدينة وبتنسيق مع دار الثقافة محمد خير الدين وعمالة اقليم تيزنيت.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock