نبض المجتمع

صادم.. هواتفكم في خطر بسبب “الواتساب”

في جديد التقارير الأمنية، تم الكشف عن برنامج منتشر كالنار في الهشيم بالهواتف الذكية، الأمر الذي تسبب في اختراق أكثر من 25 مليون هاتف ذكي حول العالم.

وبحسب التقرير الأمني، فإن البرنامج الضاري الذي يحمل اسم “العميل سميث”، يستغل الثغرات الأمنية الموجودة في نظام تشغيل “أندرويد”، من أجل استبدال التطبيقات المثبتة.

وأكد التقرير الأمني، أن هذا البرنامج الضاري يقوم بعد استغلاله للثغرات الأمنية، باستبدال البرامج مثل “واتسآب”، بإصدار ضار، دون أن يدرك المستخدم ذلك.

الهدف من الإصدار الجديد الذي يتم تثبيته من قبل البرنامج الضار، عرض إعلانات احتيالية لتحقيق مكاسب مالية، وكذلك لأغراض أكثر خطورة، مثل سرقة البيانات المصرفية للمستخدم، أو التجسس عليه عبر الكاميرا أو الميكروفون الخاصة بهاتفه.

وعن ذات المصدر، فإن أول من اكتشف البرنامج الضار “العميل سميث” -اسم الشخصية الغامضة من سلسلة الأفلام الأمريكية “ذا ماتريكس”-، كان الباحثون في شركة “تشيك بوينت” للأمن.

تجدر الإشارة، إلى أن التطبيقات الخبيثة تطهر في صورة أداة مساعدة من “غوغل” أو كتحديث لها، ومن ثم تستبدل تثبيت التطبيق الأصلي بتطبيق آخر ضار به إعلانات إجبارية ضارة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock