نبض المجتمع

مبادرة إنسانية رائعة: جمعية أولاد الحومة تستقبل 40 طفلا من “أطفال أعالي الجبال” بمراكش

تحت شعار “أطفال المجال الحضري والقروي جند مجندون لخدمة مملكتنا”، نظمت جمعية أولاد الحومة للأعمال الاجتماعية، بشراكة مع جمعية تمونت أنرغي للتنمية البشرية والثقافة والرياضة والأعمال الاجتماعية، رحلة تربوية لأطفال دوار أنرغي قيادة ثلاث نيعقوب جماعة أغبار إلى مدينة مراكش.

النشاط الذي اختتمت فعالياته اليوم الأحد 14 أبريل الجاري، عرف مجموعة من الأنشطة التي تعرف من خلالها أطفال أعالي الجبال على “وطنهم”، كزيارة المآثر التاريخية، وزيارة جامع الفناء وحدائق المنارة بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية والتكوينية التي احتضنتها دار الشباب القصبة وفضاءات اخرى.

وفي كلمة للسيد محمد ترتي، رئيس اللجنة الاجتماعية، أكد أن الأطفال البالغ عددهم 40 طفلا منذ حلولهم ضيوفا على جمعية أولاد الحومة يومه الأربعاء 10 أبريل الجاري، وهم يتلقون الاهتمام البالغ والدعم المعنوي من طرف أطر الجمعية.

بدوره تناول رئيس جمعية أولاد الحومة الكلمة خلال فعاليات الحفل الختامي، حيث شكر كل من ساهم من قريب أو بعيد في انجاح النشاط الإشعاعي المسمى “عطلة للجميع.. تبادل الأطفال 2019″، منوها بالمجهودات الجبارة التي قام بها أطر وأعضاء جمعية أولاد الحومة وكذلك أطر الجمعية الضيفة، دون إغفال المسؤولين باشا باشوية المشور-القصبة، رئيس المجلس الجماعي المشور-القصبة، مديرة دار الشباب المشور-القصبة، قائد الملحقة الإدارية القصبة والمشور، ورئيس جماعة أغبار.

كذلك الأطفال ضيوف أولاد الحومة كانت لهم كلمة طويلة جدا حيث وقف خلالها أطر أولاد الحومة وآذانهم صاغية والدموع تنهمر وذلك لصدق ما يسمعون فكل كلمات الأطفال كانت معبرة وصادقة ونابعة من القلب.

تجدر الإشارة، إلى أن الأطفال الذين غادروا مراكش حوالي الساعة السابعة صباحا باتجاه منازلهم فارقوا أطر وأعضاء جمعية أولاد الحومة للأعمال الاجتماعية ودموع الفرح والبهجة تنهمر من عيونهم، على أمل اللقاء.

 

لمشاهدة صور النشاط، يرجى الضغط هنا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock