نبض المجتمع

مجموعة مدراس الإقامة بخريبكة تنظم مسابقة تنافسية في تجويد القرآن

خريبكة : سعيد العيدي   

في إطار الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف الذي صادف هذه السنة اليوم العالمي للغة العربية، نظمت مجموعة مدارس الإقامة أمسية احتفالية، حيث خاض خمسة عشر تلميذا وتلميذة تابعين لمؤسسات تعليمية عمومية وخصوصية، مسابقة تنافسية في تجويد القرآن. وقد أشرف، على تقييم أداء المشاركين، المجلس العلمي بمدينة خريبكة ممثلا بثلاثة أئمة (محمد نعمان، عبد الكريم أشرقي، وعبد الكريم الدرويش)، بحضور مدراء المؤسسات التعليمية المشاركة.

وقد عرف هذا الحفل تقديم وصلات في المديح النبوي وفقرات مسرحية ومجموعة من الأناشيد والابتهالات وقصائد شعرية في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم. ، كما حرصت جمعية آباء وأولياء التلاميذ على توزيع جوائز تقديرية، حيث حصل المتسابقون الأوائل: سعد رجب الله وأيمن حوتة وشيماء صالح على أذرع تذكارية نظير تميزهم في احترام قواعد التجويد.

وأوضح مدير إعدادية الإقامة السيد هشام رشود أن تنظيم المسابقة التنافسية في تجويد القرآن يعتبر سابقة داخل الدائرة الترابية للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، على أمل تطوير الفكرة وإعطائها إشعاعا أكبر من أجل تشجيع التلاميذ على تلاوة وتجويد وتدبر كلام الله تعالى.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock