أخبار الاقتصادنبض المجتمع

مراكش تستضيف فعاليات الدورة الخامسة للمؤتمر الافريقي لمهنيي المحاسبة

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تستضيف مدينة مراكش خلال الفترة ما بين 19 و21 يونيو الجاري، أشغال الدورة الخامسة للمؤتمر الافريقي لمهنيي المحاسبة.

وسيناقش هذا الحدث الدولي، الذي سيعرف مشاركة أزيد من ألف مشارك ضمنهم مسؤولون وطنيون ودوليون متخصصون، موضوع “من أجل قطاع عمومي عال الأداء بإفريقيا “.

وسيعرف المؤتمر كذلك مشاركة أزيد من مائة متدخل مرموق على الصعيد الدولي سيحاولون على مدى ثلاثة أيام التطرق لثلاث مواضيع رئيسية كبرى عبر عدة جلسات وتهم “مؤسسات عمومية قوية تدعم أداء السياسات العمومية وقيمة التدبير العمومي في إفريقيا “، و”التفكير المتكامل : خيار من أجل تدبير الموارد وأداء القطاع العام لفائدة إفريقيا” و”قياس الأداء وتقييم الأثر وضرورة المساءلة”.

ويتضمن برنامج هذا المؤتمر ، أيضا، العديد من الجلسات العامة تتمحور بالأساس حول “الديمقراطية والابتكار لتدعيم أداء القطاع العمومي بإفريقيا” و”المناصفة ، دعامة أساسية لبناء افريقيا التي نريد” و”الاستثمار في افريقيا : تقاسم المبادرات بالمنطقة” و”مؤسسات قوية من أجل سياسات عمومية وتدبير الأداء العمومي الناجح بافريقيا” و”الفكر المندمج خيار لتدبير الموارد وأداء القطاع العمومي بما يخدم مصلحة افريقيا” و”الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي مستقبل مهنة المحاسبة”، فضلا عن تنظيم ورشتين وتقديم دراسات حول الممارسات الفضلى في مجال تدبير الماليات العمومية.

تجدر الإشارة، إلى أن أشغال الدورة الخامسة للمؤتمر الافريقي لمهنيي المحاسبة، منظمة من قبل هيئة الخبراء المحاسبيين، بتعاون مع الفيدرالية الافريقية لمهنيي المحاسبة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock