أخبار الاقتصاد

“هواوي” تنهي 2019 بنتائج ممتازة وتبدأ 2020 باستراتيجية تنويع معززة في المغرب

الدار البيضاء, 14 يناير 2020
حطمت مجموعة “هواوي” لأعمال المستهلكين عددا من الأرقام القياسية التي ميزت بها نهاية سنة 2019، وسجلت الشركة الصينية ارتفاعا نسبته +178 في المائة في المبيعات مقارنة بسنة 2018.
هذا الأداء التاريخي كان مدعوما بنجاح مختلف سلسلات العلامة التجارية، حيث سجلت سلسلة هواتف “P” زيادة هائلة في المبيعات بلغت +376 في المائة، بفضل الاستقبال الممتاز المخصص للهواتف ذات النوع “P30 برو” و”P30″ و”P30 ليت”، وهي كلها أجهزة تلبي تطلعات الأجيال الشبابية وتتميز بوظائف وخاصيات في غاية الروعة.
وحققت “هواوي” نجاحا ساحقا في مبيعات سلسلة “Y” الشهيرة والغنية عن التعريف بنسبة +205 في المائة، ولعل أهم ما يميز هذه السلسلة كونها مزودة بشاشة العرض الكاملة وتتوفر على كاميرات عالية الجودة والدقة، وتمتلك استقلالا ذاتيا استثنائيا ومميزا يلبي متطلبات جيل الشباب.
ومن أبرز النتائج الجيدة التي حققتها هواوي خلال 2019 هو ارتفاع مبيعات سلسلة هواتف “Middle-end” بنسبة +163 في المائة، وهي هواتف ذكية يتراوح سعرها بين 2500 و6000 درهم، وهو ما يؤكد أهمية استراتيجية “هواوي” التي تقدم لزبنائها هواتف ذكية تتمتع بقدرات مذهلة بأثمنة تناسب القدرة الشرائية لزبنائها المغاربة.
وبعد النجاح على المستوى التجاري الذي ميز السنة الماضية، تضع “هواوي” صوب أعينها أهدافا جديدة خلال 2020، من خلال إطلاق هاتف ذكي استثنائي “نوفا 5 تيNova 5T” الذي يُعد هاتفا رائدا يتجاوز حدود التصميم والدقة بسعر 4299 درهم.
واختارت الشركة العالمية أن تكون سنة 2020 متميزة وستلبي خلالها توقعات المستهلكين المغاربة من خلال تقديم العديد من الاكسسوارات، كالسماعات “فري ليس” اللاسلكية، وسماعات “فري بودز”، و”فري بودز ليت”، والميزان الالكتروني “Smart scale”، ومكبر صوت صغير الحجم، ومن خلال كل هذه المنتجات سوف تواصل العلامة التجارية استراتيجية التنويع التي تتبناها والموجهة إلى جميع زبنائها من عشاق التكنولوجيا المتطورة.
وفي تعليقه على نتائج سنة 2019، قال المدير العام لشركة هواوي المغرب “السنة الماضية في المغرب كانت مميزة وغير مسبوقة على جميع المستويات. النتائج الجيدة التي تم تحقيقها تترجم أداء شركتنا الذي يمتاز باستراتيجية تقارب تلبي متطلبات المستهلكين من حيث تقديم هواتف ذكية ذات جودة عالية وبأسعار معقولة. وبدون شك ستكون 2020 سنة خطوطها الرئيسية التنويع من خلال مجموعة جديدة من الأكسسوارات ستتيح لزبنائها عيش تجربة “هواوي” على جميع المستويات”.
مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين
تعتبر مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلةهواوي، وتوفر مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة. وتتوافر منتجات وخدماتهواويفي أكثر من 170 دولة مختلفة ويستخدمها حوالي ثلث سكان العالم. في سنة2019، احتلت شركةهواويالمرتبة الثانية في العالم في مجال الهواتف المحمولة.
ومن سنة لأخرى، استمرت هواوي في النمو كعلامة متميزة ذات شهرة عالمية. في سنة2019، احتلت هواوي المرتبة 47 من بين أفضل 100 علامة تجارية في العالم في تصنيف براندز. كما احتلت المرتبة 79 في تصنيفات فوربس وورلد. واحتلت المرتبة 25 من بين أفضل 500 علامة تجارية في براند فاينانس غلوبال 2018 بقيمة مبيعات بلغت أكثر من 108 مليار دولار.
وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص هواوي قسماً كبيراً من ايرادات مبيعاتها السنوية لجهود الأبحاث والتطوير، وقامت بإنشاء 14 مركزا للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز هواوي لأبحاث الجماليات في باريس. كما قامت هواوي بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في ’مختبر ماكس بيريك للابتكار‘ في مدينة فِتسلار في ألمانيا، حيث تتشارك هواوي وشركة ’لايكا‘ في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير كاميرات الأجهزة المحمولة وجودة الصور.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock