نبض المجتمع

وفد بلجيكي يحل بتيزنيت وشبابها يدعوا الجميع للنهوض بالتنمية المحلية…

ماروك دايلي: غزلان حموش

حل بمدينة تيزنيت ابتداء من  يوم الاثنين 11 إلى غاية يوم السبت 16 من نونبر الجاري، وفد من المملكة البلجيكية بدعوة من بعض فعاليات المجتمع المدني المحلي التيزنيتي الجاد، في إطار محاولاتهم المساهمة في الدفع بإقلاع عجلة التنمية المحلية وفي استجابة لخطب صاحب الجلالة، الذي دعا إلى إعمال روح المواطنة والمشاركة الجادة كل من موقعه في إقلاع هذه المرحلة.

إذا هي زيارة رامية إلى جلب الدعم والاستثمار بشراكة مع البنك الأوروبي والإتحاد الأوروبي من أجل النهوض بالوضعية الاجتماعية والاقتصادية للشباب، عبر إحداث مناصب شغل ودعم المشاريع الشبابية ودعم التنمية المحلية من خلال مشاريع كبرى تهتم بالبيئة والتنمية المستدامة.

إذ تم عقد لقاء موسع بمقر عمالة إقليم تيزنيت ترأسه السيد حسن خليل عامل إقليم تيزنيت، بحضور الكاتب العام، ورؤساء المصالح الخارجية المعنيين، وكذا مجموعة من رؤساء الجماعات الترابية بدائرة تيزنيت.

كما تقدم الوفد البلجيكي بعرض مفصل جامع ومانع حضي باهتمام وإشادة الحضور، لإحاطته بكل جوانب الموضوع ولتطرقه للحلول المقترحة لحل مجموعة من الإشكاليات سواء في ما يتعلق بندرة المياه أو تحليتها، وكذا مشكل تدبير ومعالجة وإعادة تدوير النفايات المنزلية بالإقليم.

كما تم التصريح باستعدادهم التام لدعم مشاريع الشباب العاطل بالإقليم وتكوينهم ومواكبتهم.

هذا وقد عبر عامل الإقليم، عن سعادته بهذه المبادرات معتبرا أن المجتمع المدني شريك في النهوض بالتنمية، حيث أكد على استعداده للتعاون قصد تحقيق الأهداف المرجوة تنمويا، والتي دوما ما يكون داعما لها.

تجدر الإشارة أن الوفد قام بزيارة مختلف الجماعات الترابية بالإقليم قصد الوقوف على الاحتياجات والحلول الممكنة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock